Home الهواتف المحمولةمواصفاتابل ابل تفكر في وضع قيود في حال اعتماد USB-C

ابل تفكر في وضع قيود في حال اعتماد USB-C

by Taroq

اخبار | ابل تفكر في وضع قيود في حال اعتماد USB-C

ذكرت بعض المصادر ان ابل تفكر تغير الوضع لصالحها في حال اعتماد مدخل USB-C ، ليس أمام Apple خيار سوى اعتماد منفذ USB-C لأجهزة iPhone الخاصة بها. تطبيقا للوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في العام المقبل.

 

لكن يبدو أن شركة آبل لا تريد الاستسلام وتصمم على أدوات متكاملة لأجهزتها مخصصة من آبل. حيث أشارت تقارير بأن شركة آبل تخطط لاستخدام واجهة دائرة متكاملة مخصصة (IC) لمنفذ USB-C خاص بهواتف آيفون iPhone. مما يسمح لها بمصادقة الأجزاء المتضمنة في الاتصال.

 

ابل تفكر

 

هذه سياسة آبل في التعامل مع أي توصيلات أو أجهزة مع هواتف آيفون iPhone منذ البداية. عند ما تستخدم أي شيء لم تصنعه Apple ولم يكن أيضًا جزءًا من برنامج الترخيص “Made for iPhone” في عملية المصادقة المضمنة في واجهة Lightning دائما ما يظهر تحذيرات “هذا الملحق غير مدعوم”. وهي سياسة تحقق ربح عالي لشركة آبل بالطبع.

 

ابل تفكر

 

ابل تفكر في وضع قيود في حال اعتماد USB-C

تم ذكر انه من الممكن ان تتجه الشركة ان تضع شريحة مصادقة في منفذ الشاحن وذلك بهدف السيطرة على سوق الشواحن وأيضا لتحقيق الربح منه.

 

من غير الواضح ما إذا كانت إضافة شريحة IC المخصصة سيكون لها بالفعل أي آثار على وظائف لمميزات هواتف آيفون 15 الجديدة. ومن الممكن أن تكون بعض الميزات مثل الشحن السريع ونقل البيانات عالي السرعة محدودة على ملحقات آبل “الأصلية”. من غير المرجح أن يتدخل الاتحاد الأوروبي في مثل هذا السيناريو.

 

المصدر

You may also like

Leave a Comment