Home اخبار تقنية الكشف عن ذاكرة LPDDR5X بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية

الكشف عن ذاكرة LPDDR5X بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية

by طارق

اخبار | الكشف عن ذاكرة LPDDR5X بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية

أعلنت العملاق الكوري شركة سامسونج عن إصدارها الجديد من الذاكرة LPDDR5X التي تنطلق بسرعة 10.7Gbps لدعم تقنية الذكاء الإصطناعي.

 

ومن خلال الاستفادة من تكنولوجيا المعالجة من فئة 12 نانومتر. حققت سامسونج أصغر حجم للرقاقة بين وحدات LPDDRs الحالية، مما عزز ريادتها التكنولوجية في سوق DRAM منخفض الطاقة.

 

LPDDR5X

 

الكشف عن ذاكرة LPDDR5X بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية

وقالت شركة سامسونج : “مع تزايد الطلب على الذاكرة منخفضة الطاقة وعالية الأداء، من المتوقع أن تقوم LPDDR DRAM بتوسيع تطبيقاتها من الأجهزة المحمولة بشكل أساسي إلى المجالات الأخرى التي تتطلب تقليديًا أداء وموثوقية أعلى مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمسرعات والخوادم والسيارات”.

 

لا تعمل ذاكرة LPDDR5X بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية من سامسونج على تحسين الأداء بأكثر من 25% والسعة بأكثر من 30% فقط، مقارنة بالجيل السابق.

 

ولكنها تعمل أيضًا على توسيع سعة الحزمة الفردية لذاكرة الوصول العشوائية حتى 32 جيجابايت (GB)، مما يجعلها مثالية على الأجهزة والتي تتطلب ذاكرة ذات أداء عالٍ وسعة عالية ومنخفضة الطاقة.

 

على وجه الخصوص. يشتمل LPDDR5X على تقنيات متخصصة لتوفير الطاقة مثل تباين الطاقة الأمثل الذي يضبط الطاقة وفقًا لحجم العمل والفواصل الزمنية الموسعة لوضع الطاقة المنخفضة التي تعمل على إطالة فترات توفير الطاقة.

 

وتعمل هذه التحسينات على تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 25% مقارنة بالجيل السابق. مما يتيح للأجهزة المحمولة توفير عمر أطول للبطارية وتسمح للخوادم بتقليل التكلفة الإجمالية للملكية (TCO). عن طريق تقليل استخدام الطاقة عند معالجة البيانات.

 

من المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم لـ LPDDR5X بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية بحلول النصف الثاني من العام. بعد التحقق من معالج تطبيقات الهاتف المحمول (AP) وموفري الأجهزة المحمولة.

 

المصدر

You may also like

Leave a Comment