Home الهواتف المحمولة منع ارتفاع حرارة الاجهزة اثناء اللعب في هواتف سامسونج

منع ارتفاع حرارة الاجهزة اثناء اللعب في هواتف سامسونج

by طارق

حلول | منع ارتفاع حرارة الاجهزة اثناء اللعب في هواتف سامسونج

دائما ما تتاثر اجهزتنا بارتفاع درجات الحرارة اثناء اللعب وخاصة عند شحن الهاتف ، مما يؤثر على اداء الهاتف وبالتالي انخفاض كبير في الاداء ، ولمنع حدث ذلك يبحث دائما الكثير عن طرق لمنع ارتفاع حرارة الاجهزة .

 

كما يعلم الجميع ان عملية إعادة شحن البطارية تكون مصحوبة أيضًا بارتفاع في حرارة الهاتف بسبب التيّار الكهربيّ الذي يسري داخل البطّاريّة.

 

لذلك يلجأ مُصنعو الهواتف عادةً إلى جعل الأداء ينخفض عمدًا ويبطئ تلقائيًّا عندما يقوم المُستخدم بتشغيل الألعاب أثناء شحن بطارية الجهاز. لتفادي مخاطر ارتفاع الحرارة. والتي قد تُقلل من العمر الافتراضيّ للبطارية أو تتسبب في تلف مكوّنات الجهاز الأخرى.

 

ارتفاع حرارة الاجهزة

 

بما ان الالعاب أصبحت جزءًا أساسيًّا من الروتين اليومي لبعض مُستخدمي الهواتف لدرجة حرص الكثير على شراء الأجهزة التي توفر مزايا مُخصصة لتحسين أداء الألعاب. لهذا قدّمت سامسونج مؤخّرًا مع إطلاقها لهواتف Galaxy S23 ميزة جديدة تُساهم في الحفاظ على الأداء العالي والحرارة المعتدلة للهواتف أثناء اللعب.

 

عُرفت هذه الخاصية الجديدة باسم خاصية “تجاوز شحن البطارية” Battery Bypass أو “إيقاف توصيل الطاقة” Pause USB Power Delivery. وفي هذه المقالة نستعرض أهم المعلومات المتوفرة حول خاصّية تجاوز شحن البطارية مع شرح كيفيّة تفعيلها في هواتف سامسونج.

 

ماهي خاصية منع ارتفاع حرارة الاجهزة اثناء اللعب في هواتف سامسونج

عندما يكون الهاتف متصلا بالشاحن اثناء اللعب ، يؤدي تفعيل خاصّية Battery Bypass إلى إيقاف شحن البطارية بشكل مؤقت أثناء تشغيل الألعاب التي تتطلّب أداءًا عاليًا. وتقوم عوضا عن ذلك بتوصيل الطاقة/الكهرباء مباشرًة إلى المعالج أو شريحة SoC.

 

أي يبدو تأثير هذه الخاصّية تمامًا وكأنك تستخدم جهاز كمبيوتر مكتبي يتغذى بالطاقة اللازمة لتشغيل الشاشة والمعالجين المركزي (CPU) والرسومي (GPU) والمكوّنات الأخرى للهاتف مُباشرةً من التيار الكهربائي. عبر الشاحن دون وجود بطارية قابلة لإعادة الشحن تختزن الطاقة أثناء الشحن ثم تعيد تفريغها لإمداد مكونات الجهاز بالطاقة.

 

الغرض الاساسي من هذا الميزة هيا – حماية الهاتف من الارتفاع الكبير في درجة الحرارة الذي ينجُم عن شحن بطّاريّة الهاتف في نفس الوقت أثناء اللعب ، وبالتالي تحسين أداء الهاتف الذكيّ وضمان عدم استنزاف شحن البطارية وتبقى على نفس مستوى الشحن طوال جلسة اللعب.

 

 

تفعيل ميزة تجاوز البطارية في هواتف سامسونج

 

  • يجب عليك أولا التحقق من إصدار من إضافة Game Booster وهو الإصدار Game Booster (v5.0.03.0) الذي يُمكن تثبيته مجّانًا من متجر تطبيقات جالاكسي .

 

  • نقوم بعد ذلك بالضغط على زرّ “المزيد” More ممثلًا في أيقونة ( ☰ ) الموجود في أقصى يمين الجزء السُفلي من شاشة التطبيق.

 

  • ثم نضغط على زرّ “Game Booster”. يقودنا الإجراء السابق إلى فتح قائمة إعدادات حيث يتعين علينا التوجّه إلى خيار “Pause USB Power Delivery” والضغط على زرّ التبديل المُقابل له لتفعيل الخاصّية.

 

ارتفاع حرارة الاجهزة

 

فور إتمام الخطوات السابقة يُمكننا العودة إلى نافذة اللعبة مرّة أخرى وقد أصبحنا نتمتع بمزايا نقل الطاقة المستخدمة من المحول مباشرة لمكوّنات الجهاز بدلًا من شحن بطّاريّة الجهاز بها أولًا ثم سحبها من البطارية.

 

سيؤدي هذا إلى تحسين أداء الجهاز بصورة واضحة ويمنحنا تجربة استخدام أفضل وأكثر سلاسة ولن نعاني فيها من مشاكل بطء التشغيل أو ارتفاع حرارة الجهاز أو غلق الجهاز المفاجئ نتيجة نفاذ طاقة البطّاريّة أثناء اللعب.

 

You may also like

Leave a Comment