Home اخبار تقنية المعالج الجديد من شركة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3

المعالج الجديد من شركة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3

by Taroq

اخبار | المعالج الجديد من شركة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3

تم الاعلان رسمياً من قبل شركة كوالكوم الرائدة في معالجات الهواتف أنها ستعقد مؤتمر Snapdragon في تاريخ 24 أكتوبر ، وسوف يكون هذا المؤتمر منتظر لدى الكثير من الشركات.

 

حيث ستطلق رسميًا الجيل الجديد من معالجتها الرئيسية Snapdragon 8 Gen 3 ، الذي تعتمد عليه جميع الهواتف الفئة العلية الذي تعمل بنظام الاندرويد.

 

ومن المتوقع ان يكون المعالج القادم افضل من الجيل السابق Snapdragon 8 Gen 2 بقفزة تصل الى 20% ، حيث سوف نشهد دعمها الى تقنيات جديدة كما عودتنا.

 

المعالج الجديد من شركة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3

وحسب اخر التسريبات سيكون تردد Snapdragon 8 Gen 3 الرئيسي 3.18 / 3.2 جيجا هرتز وسيكون قادرًا على تسجيل 1.6 مليون نقطة في إصدار Rabbit V9 من اختبار وقت التشغيل ، وفقًا لمدون DigitalChat.

 

شركة كوالكوم

 

حيث سوف تعتمد شريحة Snapdragon 8 Gen 3 على عملية N4P الخاصة بـ TSMC وتتميز بهندسة 1 + 5 + 2 ، بما في ذلك Cortex X4 super core وخمسة Cortex A720 و 2 Cortex A520.

 

و يقال إن ان المعالج الجديد سوف يحتوي على بنية أساسية كبيرة 4 + 4 مع مزيج من Cortex X4 super big core * 4 + A720 * 4.

 

 

وستكون هناك منافسة شرسة بين الاثنين من حيث الأداء ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت شريحة Breguet 9300 ستكون قادرة على التحكم في استهلاك الطاقة.

 

كشفت DigitalChat أيضًا سابقًا أن الهواتف الجديدة المزودة بشريحة Snapdragon 8 Gen 3 ستظهر لأول مرة في نوفمبر من هذا العام.

 

وسوف يكون الطرز الأولى من المعالج حتى الآن كما جرت العادة  لسلسة Xiaomi 14 وسلسلة Vivo X100 وسلسلة iQOO 12 وسلسلة Redmi K70 و OnePlus 12 و Realme GT5 وما إلى ذلك.

 

المصدر

You may also like

Leave a Comment