Home اخبار تقنية هواتف سامسونج والصور المزيفة للقمر

هواتف سامسونج والصور المزيفة للقمر

by طارق

اخبار | هواتف سامسونج والصور المزيفة للقمر

دائما ما تتباهى شركة سامسونج الكورية بقوة وعتاد هواتفها ودائما ما تكون هواتف سامسونج في تصنيف مختلف من بقية الهواتف الاخر من جميع الإمكانيات.

 

ومنذ إصدار هاتف Galaxy S21 وصولا إلى Galaxy S23 Ultra، المزود بسمتشعر 200 ميجابكسل. عُرفت هذه الميزة باسم “زووم الفضاء” أو “Space Zoom”، وهي قادرة على التقاط صور مفصلة بشكل لا يصدق للقمر.

 

هواتف سامسونج

 

هواتف سامسونج والصور المزيفة للقمر

الجدل يكمن في توصيف ما تقوم به كاميرات سامسونج. البعض يرى بأنه تزييف للصورة وتقول سامسونج بأنه تحسين للوضوح في وضع التقريب “Space Zoom”. ولكن ما الذي تقصده سامسونج بكلمة “تحسين”؟.

 

يمكننا اختيار كلمة تحسين في وصف التصوير الليلي أو التصوير في الإضاءة الساطعة، وهو تحسين يتم بعالجة الصور وإضافة بعض الفلاتر ومعالجة للألوان بواسطة مستشعرات ومعالجات الجوال. لذلك نرى دائما فرق في تشبع الألوان ومقدار التفاصيل بين بقية الهواتف.

 

فيديو توضيحي لعملية الاختبار

 

بسبب الضجة الكبيرة هو ان سامسونج مع هواتفها الجديد عندما تقوم بتصور القمر يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بتغير الصورة الملتقطة الى صورة أخرى للقمر.

 

هذه صورة ضبابية للقمر تم استخدامها:

https://imgur.com/xEyLajW

صورة GIF لعملية التقاط الصور:

https://imgur.com/ifIHr3S

و “الصورة” الناتجة:

https://imgur.com/bXJOZgI

 

الرد على هذه الميزة في كاميرات هواتف سامسونج

ذكرت سامسونج في مدونتها وصف عملية “المعالجة لصورة القمر” بعبارات مبهمة. تقول Samsung ببساطة إنها تستخدم “وظيفة محرك تحسين التفاصيل” من أجل “إزالة الضوضاء بشكل فعال وتعظيم تفاصيل القمر لإكمال صورة مشرقة وواضحة للقمر”.

 

وتستطيع قراءة تعليق الشركة من هنا.

 

ما هو معنى هذا الكلام؟ وما هي طبيعة هذه التقنية وكيف تتم؟ ببساطة لم توضح. تقول شركة Samsung أيضا: “لا يتم تطبيق أي تركيب للصور أو تأثيرات إعادة نسج عند التقاط صورة”.

 

حاليا يمكن للجميع اختبار الميزة بأنفسهم. وقد جعل ذلك طريقة سهلة لشركة Samsung لتوضيح براعة التصوير الفوتوغرافي لهواتفها. ما عليك سوى إلقاء نظرة على هذا الإعلان الخاص بجهاز S23 Ultra مع تكبير القمر في الثانية 11.

 

 

الغموض في رد شركة سامسونج في التعريف بتقنيتها سمح للعديد بانتقاد صور جوالات S23 وسمحت Samsung للعديد من الأشخاص بالخلط بين صورها المحسّنة AI من أجل تقريب بصري يتحدى الفيزياء غير منطقي في هواتفها الذكية.

 

في النهاية إذا كنت ترغب في التقاط صورة حقيقية للقمر باستخدام جهاز Samsung الخاص بك، فقم فقط بإيقاف تشغيل ميزة “Scene Optimizer” والتقط صورة لدائرة ضبابية في السماء.

 

You may also like

Leave a Comment