Home اخبار تقنية موزيلا تتخلى عن شريكها Onerep المسؤال عن الخصوصية

موزيلا تتخلى عن شريكها Onerep المسؤال عن الخصوصية

by Taroq

اخبار | موزيلا تتخلى عن شريكها Onerep المسؤال عن الخصوصية

أنهت موزيلا شراكتها مع شريكها للخصوصية Onerep بعد أن اعترف الرئيس التنفيذي لشركة حماية الهوية Onerep بوجود علاقات مع وسطاء البيانات.

 

وقالت المؤسسة غير الربحية التي تدعم متصفح الويب فايرفوكس: “لا تتوافق المصالح والأنشطة المالية الخارجية للرئيس التنفيذي لشركة Onerep مع قيمنا“. مع أن بيانات العملاء لم تكن معرضة للخطر أبدًا.

 

 

وأضافت موزيلا في شهر فبراير إزالة خدمة البيانات من Onerep ضمن اشتراك Monitor Plus الجديد البالغ سعره مقدار 9 دولارات شهريًا.

 

موزيلا تتخلى عن شريكها Onerep

حيث كانت تتيح الخدمة للمستخدمين البحث عن معلوماتهم الشخصية عبر الويب وإرسال طلبات الإزالة عبر العشرات من مواقع الويب. وكل ذلك من خلال شراكة موزيلا مع Onerep.

 

وكانت موزيلا قد أطلقت خدمة Monitor في عام 2018 تحت اسم Firefox Monitor. وهي تتحقق من البيانات من موقع الويب للسماح للمستخدمين بمعرفة إذا كانت عناوين البريد الإلكتروني أو كلمات السر مسربة في خروقات البيانات.

Onerep

 

ووجد تقرير متعمق من Krebs on Security أن الرئيس التنفيذي البيلاروسي لشركة Onerep. ديميتري شيليست، أسس العشرات من شبكات البحث عن الأشخاص على مدار عدة سنوات.

 

وأوضح شيليست أنه لا يوجد أي تبادل أو مشاركة للمعلومات بين Nuwber و Onerep. وقال: قد يبدو ارتباطي بشركة بحث عن الأشخاص غريبًا.

 

واكمل قائلاً في حال لم أتخذ هذا المسار الأولي من خلال التعمق في كيفية عمل مواقع بحث الأشخاص. فلن يكون لدى Onerep أفضل التقنيات في هذا المجال. أدرك الآن أنني لم أوضح هذا الأمر أكثر في الماضي.

Onerep

 

وبعد بيان شيليست، قررت موزيلا إنهاء شراكتها القصيرة الأمد مع Onerep. وقالت المؤسسة غير الربحية: “نعمل الآن على ترسيخ خطة انتقالية من شأنها أن توفر للعملاء تجربة سلسة ونستمر في وضع اهتماماتهم في المقام الأول”.

 

في ختام 

ولم تذكر موزيلا إذا كانت تبحث عن شريك خصوصية جديد ليحل محل Onerep، أو أنها تخطط لإيقاف الخدمة كليًا.

You may also like

Leave a Comment