Home ويندوزشروحات سرعة الانترنت المطلوبة لمشاهدة خدمات البث

سرعة الانترنت المطلوبة لمشاهدة خدمات البث

by Taroq

شروحات | سرعة الانترنت المطلوبة لمشاهدة خدمات البث

إذا كان نشاطك الأساسي على الإنترنت هو بث الفيديو، فمن المنطقي التأكد من أن لديك نطاق ترددي كافٍ للاستمتاع به. فيما يلي تفصيل سرعة الانترنت المطلوبة التي تحتاجه خدمات ودقة البث المتنوعة.

 

حيث ان خدمات بث الفيديو هي المعيار الأساسي المفضل لمشاهدة الأفلام والمباريات الأجنبية. ولكن في نفس الوقت تعتبر خدمات بث الفيديو من أكثر الأنشطة كثيفة النطاق التي تستهلك مقدار هائل من الإنترنت.

 

ما هو عرض النطاق الترددي؟

 

عرض النطاق الترددي هو قدرة الشبكة على تحميل وتنزيل البيانات. النطاق الترددي للإنترنت هو الحد الأقصى لحجم المعلومات التي يمكنك إرسالها واستقبالها في فترة زمنية محددة. يتم حسابه بشكل عام بالميغابت في الثانية (Mbps).

 

عند بث الفيديو على الإنترنت، فإنك تستهلك النطاق الترددي للتحميل. من الضروري معرفة النطاق الترددي للتحميل المتوفر لشبكتك لأنه يمكّن (ويحد أيضًا) من جودة التدفقات الصادرة.

 

يعتمد النطاق الترددي المتوفر على جهاز توجيه الشبكة والبيئة، والأهم من ذلك، نوع الاتصال. على سبيل المثال، كان الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي للإنترنت عبر الطلب الهاتفي هو 56 كيلوبت في الثانية (Kbps).

 

في المقابل، تتمتع أنواع الاتصال الأكثر حداثة مثل الخطوط الأرضية المصنوعة من الألياف الضوئية (622 ميجابت في الثانية) وGigabit Ethernet (1000 ميجابت في الثانية) و4G LTE (100 ميجابت في الثانية) بنطاقات ترددية أعلى بكثير.

 

 

عرض النطاق الترددي مقابل السرعة

تقدم اختبارات السرعة المختلفة عبر الإنترنت اختبار مدى سرعة شبكتك. ولكن هل هذا هو نفس عرض النطاق الترددي؟ ليس تماما. غالبًا ما يتم استخدام “النطاق الترددي” و”السرعة” بالتبادل، ولكن هناك فرق بين هذين المصطلحين.

 

إذا كان عرض النطاق الترددي هو الحد الأقصى لمعدل نقل البيانات، فإن السرعة هي مدى سرعة تنزيل البيانات أو تحميلها فعليًا. كما هو الحال مع عرض النطاق الترددي، يتم قياس سرعة الاتصال أيضًا بالميجابايت في الثانية.

 

نظرًا لأن البث المباشر يتضمن تحميل البيانات على الإنترنت، فمن المهم الحصول على سرعة تحميل كبيرة. في الواقع، للحصول على بث مباشر ناجح، ستحتاج إلى نطاق ترددي كافٍ للتحميل وسرعة تحميل.

 

ما مقدار النطاق الترددي الذي أحتاجه للبث المباشر؟

 

يعتمد مقدار النطاق الترددي الذي ستحتاج إليه على معدل البت الخاص بالتشفير. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بالتشفير بسرعة 3000 كيلوبت في الثانية، فسوف تحتاج إلى 3 ميجابت في الثانية على الأقل من عرض النطاق الترددي للتحميل.

 

و إذا كان معدل البت للبث الخاص بك مرتفعًا جدًا بالنسبة إلى النطاق الترددي للتحميل، فلن يكون بثك المباشر موثوقًا به بالنسبة للمشاهدين.

 

على سبيل المثال، لا يعمل البث بمعدل بت يبلغ 6000 كيلوبت في الثانية على شبكة ذات حد أقصى لعرض النطاق الترددي للتحميل يبلغ 5 ميجابت في الثانية.

 

 

 

توصيات النطاق الترددي من قبل مزود البث

إذا كنت مهتماً بما يوصي به مزوّد البث المفضل لديك، فيمكنك دائماً التحقق من ملفات المساعدة أو البحث عن اسم المزوّد والنطاق الترددي الموصى به أو عدد الميجابت في الثانية الموصى بها، ولكن يمكننا توفير القليل من المتاعب لك.

 

لقد بحثنا في التوصيات المقدمة من أشهر المزودين حتى تتمكن من مراجعتها جميعاً بسهولة في مكان واحد. لتحقيق الاتساق، تتم الإشارة إلى جودة الفيديو بالدقة أولاً ثم الاسم الشائع.

 

 

1- خدمة Nefflix

Netflix هي واحدة من أشهر خدمات بث الفيديو على مستوى العالم من أجل دفق الأفلام والعروض التليفزيونية الشهيرة. وإذا كنت تتساءل عن سعة النت الضرورية لخدمات بث الفيديو مثل خدمة نيتفلكيس.

 

فلحسن الحظ توفر الخدمة توصيات بسرعة الإنترنت الضرورية بشكل واضح جداً بناءً على جودة الفيديو التي تفضلها والتي تدعمها أجهزتك.

 

سرعة الانترنت المطلوبة

 

2- خدمة +Apple TV

إذا كنت تتساءل عن سرعة النت الضرورية لخدمات بث الفيديو مثل خدمة +Apple TV فالاسف خدمة +Apple TV لا تقدم سرعات إنترنت موصي بها من أجل دفق الفيديو

 

ولكن مثلها مثل معظم خدمات بث الفيديو الأخرى، فهي تحاول ضبط الجودة بناءً على السرعة الخاصة بك بشكل تلقائي. ولكن بناءً على مراجعات العديد من المستخدمين فلقد تبين أن سرعة النت الضرورية لخدمات بث الفيديو مثل خدمة +Apple TV أثناء البث على جودة 4K فهي تصل إلى 29 ميجابت على الثانية.

 

 

سرعة الانترنت المطلوبة

 

 

3- خدمة Amazon TV

مثل العديد من الخدمات، تقوم أمازون تلقائيًا بضبط جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك لتوفر لك أعلى جودة ممكنة للصورة بناءً على سرعتك.

 

لا يحتوي على الكثير من توصيات السرعة، لكنه يحذر من أنه حتى إذا كنت تشاهد على جهاز مدعوم، فقد تواجه مشكلات أقل من سرعة اتصال معينة. نظرًا لأن هذه هي الحد الأدنى من المتطلبات، فإننا نوصي بالحصول على اتصال أسرع إن أمكن.

 

4- خدمة TouTube TV

مثل Netflix، يقوم موقع YouTube بعمل رائع في تسهيل فهم توصيات سرعة الإنترنت الخاصة به. YouTube أيضًا إلى أنه حتى إذا كان اتصالك يمكنه الوصول إلى هذه الأرقام في اختبار السرعة .

 

وهناك عوامل أخرى مثل أداء Wi-Fi ونوع الاتصال وعدد الأجهزة الأخرى على شبكتك التي يمكن أن تقلل من سرعتك الفعلية. سنتحدث أكثر عن العوامل الأخرى التي تؤثر على التخزين المؤقت أدناه .

 

ملاحظة

حتى وإذا كانت لديك سرعة النت الضرورية لخدمات بث الفيديو، فمن الممكن أن تستمر في مواجهة العديد من المشاكل التي تتعلق بجودة الفيديو خاصة إذا كان هناك أشخاص آخرين على نفس الشبكة يحاولون استخدام الإنترنت في تنزيل ملفات مباشرة أو حضور اجتماعات مرئي.

 

You may also like

Leave a Comment