Home اخبار تقنية ضربة موجعة الى استديو Insomniac Games وسوني

ضربة موجعة الى استديو Insomniac Games وسوني

by Taroq

اخبار | ضربة موجعة الى استديو Insomniac Games وسوني

يبدو أن مسلسل الاختراق الذي تعرض له استديو التطوير Insomniac Games ما يزال يتسبب في ظهور المزيد من الأخبار السيئة بالنسبة لشركة سوني وللاعبين كذلك. والنسخة المسربة الغير مكتملة من لعبة Wolverine تتصدر الترند العالمي حاليًا.

 

رغم أن لعبة Wolverine التي تعتبر من أهم مشاريع بلايسيتشن 5 المستقبلية ولا تزال على بعد بضع سنوات من الإصدار. إلا أن الاختراق الكبير مكن بعض “العابثين”.

 

من مشاركة نسخة اللعبة على منصة الحاسب الشخصي ومشاركتها على الإنترنت وهي متاحة الآن بشكل قابل للعب “نسخة مبكرة وما تزال في مراحل التطوير المبكرة”.

 

Insomniac Games

 

ضربة موجعة لشركة سوني واستديو Insomniac Games

المصيبة أن “المودرز” أو المعدلين بدأو بإصلاح هذه النسخة والتعديل عليها لكي يجعلوها قابلة للعب. ولكن أن يصلوا الى حد جعلها تعمل على منصات اكس بوكس سيرز في وضع Dev Mode مع وضع بعض التعديلات الخاصة ببيئة XDK. لذلك فإن هذا الأمر يصعب تصديقه إطلاقًا!

 

Insomniac Games

 

رغم أن الأمر غير مؤكد تمامًا حتى هذه اللحظة، فإن العديد من المستخدمين قد بدأو بالحبث عن ملفات اللعبة عبر مواقع الانترنت. غير آبهين لما يمكن أن تحتويه هذه النسخة من اللعبة “الغير مكتملة” من ملفات أو روابط خطيرة وضعها لصوص برامج الفدية.

 

أو الدخول في مخاطرة قانونية مع شركة سوني، حيث حذرت هذه الأخيرة من التعامل مع تلك الملفات أو المقاطع حتى لا تكون شريكًا في القرصنة.

 

في وقت سابق أيضًا قام المستخدم Swift on Security عبر اكس وهو متخصص في علوم الحاسب الشخصي بالتحذير من تحميل نسخة اللعبة التي انتشرت على الإنترنت.

 

قائلًا بأنها قد تحتوي على برامج مقرصنة لا يمكن للأجهزة أو حتى البرامج المضادة التعرف عليها، وإن حدث قد يكون الأوان فات.

 

 

كما أظهر التسريب أن الإصدار الثالث من لعبة سبايدر مان سيصدر في عام 2028، ولعبة Venom ستصدر في 2025. ولعبة جديدة من سلسلة Ratchet and Clank ستصدر عام 2029.

 

 

كما ذكرنا انه الهجمات لا تتوقف على مثل هذا الشركات ولاكن ماحصل يعتبر فضيحة وضربة قوية حيث ان الالعاب اصبحت متوفرة على اجهزة pc والعديد من اللاعبين قامو بتجربتها .

 

وتعتبر هذي اللعبة حصرياً لذا سوني مع التعاون استديو Insomniac Games وتاريخ قدومها حسب الاسنديو بعد ثلاث سنوات وهذا سبب جنون الاستديو وشركة سوني . وفي مقابل بدات سوني في اتخاذ اجراءات تعسفية على الاشخاص الذينا قامو بتجربة اللعبة .

 

 

أخيراً فقد قال أحد المسؤولين عن الهجوم إنه كانه بدافع المال. وأضاف قائلاً: “كنا نعلم أن المطورين الذين يصنعون مثل هذه الألعاب سيكونون هدفًا سهلاً”.

You may also like

Leave a Comment