Home ويندوزشروحات طريقة العثور على زر التحميل الحقيقي عند التحميل

طريقة العثور على زر التحميل الحقيقي عند التحميل

by Taroq

شروحات | طريقة العثور على زر التحميل الحقيقي عند التحميل

دائما عندما نقوم بالتصفح الانترنت ونرغب بتحميل ملفات سواء كانت برامج او الالعاب نجد امامنا اماكن ملغمة كثيرة ولا نستطيع تحديد زر التحميل الحقيقي الذي من خلاله سيتم تحميل الملف.

 

وعندما نتحدث عن هذا الروابط إكاد اجزم اننا جميعا وقعنا في هذا الالغام المتفجرة ، ولكن من حسن الحظ اننا اكتسبنا خبرة جيدة تمكننا من خلالها تجنب الوقوع في فخ المواقع هذي التي تهدف الى الربح.

 

حيث ان هذه المواقع تقوم بتغليف الاعلانات بالكلمة التي دخلت الى الموقع من اجلها “تنزيل” وتقوم بجلعها واضحة امامك بينما يخفون رز التحميل الحقيقي.

 

زر التحميل الحقيقي

 

سوف نتحدث في هذا المقالة عن طرق سوف تساعدك في تجنب الوقوع في الروابط المزيفة ، وطريقة التميز بينها وبين ازار التحميل الحقيقية .

 

 

اكتشاف ازرار التحميل المزيفة 

 

قبل الخوض في الشرح : يجب علينا شرح مخاطر الضغط على هذا الازرار المزيفة

في الحقيقة ان مشكلة هذا الاعلانات مزعجة حقا ولكن خطرها ليس في ازعجها فقط . ولكن كونها قد تعرضك لكل انواع الهجمات السبرانية و البرمجيات الخبيثة .

 

مثل: الـ “Malware” الذي قد يزرع على جهازك مخترقا كل ملفاتك ومدمرا كل بياناتك الشخصية. كل هذا بضغطة زر على أيقونة التحميل المزيفة.

 

 

ايضا هناكك روابط احتيال ويتم فيها استدراجك الى مواقع مثل ( تويتر او باي بال او موقع البنوك ) ويطلب منك تسجيل الدخول اليها . ومن ثم تبداء مراحل اختراقك وسلخ لحمك من عظمك .

 

 

طريقة الوصول الى ازرار التحميل الحقيقة

حان وقت معرفة كيفية العثور على زر التحميل الحقيقي عند تنزل الملفات. وذلك من وسط العديد والعديد من الأيقونات المزيفة كما رأينا. سنصل إلى ذلك باتباع مجموعة من النصائح أولاها:

 

 

الطريقة الاولى 

تجنب الضغط على الايقونات والازرار الوهاجة ، والتي عادة ماتكون ازرار تحميل مزيفة واضحة لتغريك للضغط عليها . وفي كثير من الاحيان تكون محاطة بأيقونات رخيصة على اشكال شعلات! . ومثال على ذلك الصورة التي في الاسفل .

 

زر التحميل الحقيقي

 

حيث ان ازرار التحميل الحقيقية دائما مايكون تصميها بشكل احترافي بعيدة عن أساليب الجذب الرخيصة . وتجدها ايضا تتماشى مع تصميم الموقع نفسه ولا أريد أن أجزم بأنك دائما ما ستجدها صغيرة الحجم مقارنة بالأزرار المزيفة.

 

 

 

 

الطريقة الثانية

تأكد من موثوقية زر التحميل هي بالوقوف عليه بمؤشر الفأرة والنظر إلى عنوان الـ “URL” الذي سيظهر بإحدى زوايا المتصفح . حيث ان أصحاب المواقع أصبحوا بارعين للغاية في إخفاء المساحات الإعلانية .

 

وتصميم أزرار التحميل المزيفة بطريقة تشبه أزرار التحميل الأصلية، ولكنهم مهما فعلوا فلن يستطيعوا اللعب بأساسيات عناوين الـ “URL”.

 

رز التحميل الحقيقي

 

ولكن اذا وقفت على زر التحميل – فقط أشر بالفأرة عليه، لا تضغط شيئًا – ورأيت عنوان الـ “URL” يحتوي على كلمات مثل “googleads” أو “doubleclick” و غيرهما من العبارات الطويلة المليئة بالحروف والأرقام العشوائية.

 

عندما ترى هذه الروابط فهذا مؤشر على لتجنب هذا الزر. أما إذا وجدت عنوانا احترافيا مرتبا به اسم الموقع الحقيقي، فهذا مؤشر جيد للضغط عليه.

 

رز التحميل الحقيقي

 

ويمكنك تطبيق هذا الطريقة على جميع الروابط التحميل واختبار ايقونات التحميل التي تظهر امامك ، لكي تقع ضحية لهذا الروابط المزيفة .

 

 

الطريقة الثالثة

وهيا ربما اسهل طريقة وربما الكثير قد لاحظها وهيا ، وجود كلمة/أيقونة “إعلانAdvertisement أو أيقونة الـ “X” حول ايقونة التحميل وبداخل مستطيل أو مساحة إعلانية مخصصة.

 

 

والان انظر للصورة التي في الاعلى سوف تجد ان اعلى الصورة يوجد شعار ان هذا اعلان . ولكن كما قلنا انهم يتلاعبون بنا حيث ان يكون اعلان مثل رابط تحميل .

 

 

 

اخيراً

مهما كنا حذرين من هذا المواقع سوف نقع فيها يوم من الايام . وهذه المقالة سوف تخفف من تعرضك لفخها ، ولكن احببت ايضا ان اضيف طريقة اخرى .

 

وهيا تقليل احتمالات الضغط على زر تحميل مزيف، وهي تثبيت مانع إعلانات (Adblocker) على المتصفح الخاص بك ، وقد شرحنا عن هذه الاداة سابقا.

 

وإذا كانت هناك نصيحة واحدة فقط نوصيكم باتباعها لتجنب كل هذه الأمور، فهي تحميل الأشياء من مواقعها ومصادرها الأصلية والابتعاد عن المواقع غير الرسمية والمليئة بالالغام والمتفجرات .

You may also like

Leave a Comment